الحيوانات

هل لديك قشرة الرأس؟ اكتب هذه النصائح.

Pin
Send
Share
Send
Send


مثل البشر ، الكلاب يمكن أن تعاني من قشرة الرأس وكما هو الحال في حالتنا ، يمكن أن تكون قشرة الرأس مرتبطة بالتهاب الجلد الدهني (قشرة دهنية) أو يمكن أن تكون قشرة الرأس الجافة.

حتى تقشير قد يكون بسبب التهاب الجلد التأتبي أيضا في الكلاب. يحتاج كل نوع من أنواع قشرة الرأس إلى علاج ورعاية من أجل منع ظهورها مرة أخرى.

إذا كنت تعتقد أن كلبك قد يعاني من قشرة الرأس ، فهذه المقالة لك ، وسنتعامل مع قشرة الرأس في الكلاب جنبا إلى جنب مع نصائح لعلاج ومنع ذلك. استمر في القراءة!

قشرة الرأس في الكلاب هو أكثر من مشكلة جمالية.

قشرة الرأس عادة ما يذهب يرافقه الإحساس الحكة والكلاب لا تتردد في خدشها ، لذلك ليس من النادر حدوث إصابات يمكن أن تصاب بالعدوى. هذه المشكلة أكثر وضوحًا في حالات القشرة الجافة والتهاب الجلد التأتبي.

إلى جانب مشاكل قشرة الرأس في الكلاب يمكن أن تتفاقم مع الإجهاد ومع التغيرات في الموسم. في حالات القشرة المستمرة ، هناك دائمًا مشكلة مع نوع من الفطريات.

كيفية القضاء على القشرة في الكلاب

في حالات قشرة التمرد، يجب أن يبدأ علاج حيواننا الأليف المضاد للقشرة مع بعض المنتجات ، عادةً شامبو ، يتضمن بعض المواد الفعالة التي تكافح ما يديم المشكلة.

في الوقت نفسه ، من المهم جدًا أن يخبرنا الطبيب البيطري عن نوع قشرة الرأس ، لأن المنتجات التي سيتم استخدامها ستكون مختلفة. إذا حدث لك هذا الأمر كما حدث مع Xi Wang ، الذي كان في تشخيصه الأول يخلط بين قشرة الرأس الجافة والقشرة الدهنية ، فيمكنك البدء في الارتعاش. مع تطبيق واحد للشامبو العلاج انتهى به التهاب الجلد الخطير ، وهذا هو أن شي وانغ يكاد يكون ضعيفًا. المنتج الذي أعطوه لعلاجه جعل مشكلته أسوأ ، فقد خدش نفسه أكثر فأكثر. مع التشخيص السليم كان الشيء أفضل بكثير.

بمجرد أن تبدأ معالجة الصدمات لقضايا التمرد ، سيخبرنا تطور جلد كلبنا ما إذا كان يحتاج إلى علاج أكثر سلاسة ، أو إذا كنا قد حللنا المشكلة إلى الأبد أو إذا ، على الأكثر شيوعًا ، سيتكرر ذلك مرة أو مرتين في السنة. الطبيب البيطري يصف عادة منتجات النظافة المناسبة إلى عدم التوازن في الجلد الذي يعاني منه صديقنا. تحتوي منتجات قشرة الرأس الجافة أو الجلد التأتبي على حمولة أقل من الفاعل بالسطح (المنظفات) حتى لا تجف بشرتك أكثر ، في حين أن منتجات الجراء التي تميل إلى التهاب الجلد الدهني تشمل بعض المواد الفعالة التي تنظم الزهم.

كيفية الوقاية من قشرة الكلاب

بمجرد أن نتغلب على تفشي قشرة الرأس للحيوانات الأليفة ، يجب أن نكون يقظين لأنه يمكن تكراره. ال الوقاية من القشرة في الكلاب يحدث استخدام منتجات تتناسب مع احتياجات بشرتك ، وأحيانًا لتتناول الطعام.

وبالتالي ، تميل الكلاب التي تعاني من مشاكل في الجلد الجاف أو التأتبي إلى تحسين ظروفها الجلدية عند تناولها علفًا يحتوي على الأسماك ، لأنها غنية بأحماض أوميجا 3. الدهنية. يجب عليك دائما استشارة الطبيب البيطري قبل إجراء تغيير حاد في تغذية كلبنا وأن التغيير يجب أن يتم شيئًا فشيئًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر التأتب أكثر من مجرد التهاب جلدي يستخدم ، حيث يظهر في الكلاب المصابة بحساسية عديدة. الأعلاف المصنوعة من الأسماك والأرز ، أو الأسماك والبطاطا ، وعادة ما تكون مضادة للحساسية وجيد التحمل من قبل الجراء التأتبي. هناك سمكة ذات سمكة زرقاء ، والتي عادة ما تكون الأفضل للجلد ، ولكن هناك أيضًا إصدارات مصنوعة من الأسماك البيضاء للكلاب التي تعاني من مشاكل في زيادة الوزن.

في الحالات التي يكون فيها واضح العلاقة بين القشرة والتوترستستفيد الكلاب من المشي لمسافات طويلة. هناك أيضًا مواد تغذية في السوق من خلال إجراء مهدئ خفيف جدًا ، غير ضار تمامًا ، أو حتى بعض العقاقير المهدئة الخفيفة جدًا ، لاستخدامها في فترات محددة. على سبيل المثال ، عند إعادة تشغيل السنة الدراسية ، إذا كان الشخص الذي يقيم معه الكلب رابطة أوثق هو طفل.

في حالة التغذية ، يتم إعطاؤهم حزمة (شهر واحد أو أي شيء آخر) وإذا تحدثنا عن كبسولات النباتات الطبية الخاصة للكلاب المجهدة ، بضعة أيام. يمكن إعطاء كلا المنتجين للحيوانات الأكبر سناً أو بأمراض القلب ، وهي ميزة تفوق المهدئات التقليدية للحيوانات الأليفة ، والتي هي أيضًا قوية جدًا وتترك الحيوان مظللاً.

يتم استخدام هذا الأخير في ظروف أخرى ، لذلك قبل أن يطلب مسكن للألم لكلبنا ، كما هو الحال دائمًا ، سنتشاور مع الطبيب البيطري ونشرح أيضًا نوع تأثير مزيل القلق الذي نبحث عنه ولماذا. يمكنك أيضًا استخدام المعالجة المثلية لتجنب تعاطي المخدرات.

وصفات محلية الصنع لتخفيف قشرة الرأس في الكلاب

عندما يصاب الكلب بالخدش ، يمكننا تخفيف الانزعاج والحكة في الجلد عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي في الشامبو الماضي.

  • هام: يجب ألا يتجاوز تركيز الخليط 1٪. وهذا يعني ، أنه للحصول على زجاجة من الشامبو سعة 200 مل ، نضيف 1 مل من زيت اللافندر الأساسي ، أو اثنين على الأكثر.

اللافندر مطهر ومضاد للالتهابات وشفاء. بالطبع ، من المستحسن إجراء اختبار في منطقة صغيرة لأن الحيوان قد يكون حساسًا لهذا النبات.

هناك حيلة أخرى لتطهير المناطق ذات القشرة ومنع كلبنا من الخدش وهي تطبيق القليل منها زيت شجرة الشاي. ولكن ، وهذا أمر مهم للغاية ، هذا يعمل فقط إذا توقف كلبنا ، الذي يلاحظ الذوق غير السار ، عن الخدش. وإلا فإنه سينتهي بالتسمم المعدي المعوي بزيت شجرة الشاي نفسه. ما يمكن القيام به هو إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى شامبو الكلب المعتاد بطريقة مماثلة كما شرحت للتو في حالة زيت اللافندر.

شجرة الشاي ليست مهدئة مثل الخزامى ، لكنها عادة ما تعمل بشكل جيد في حالات قشرة الرأس الدهنية. مرة أخرى من الضروري أن تفعل اختبار الحساسية في مساحة صغيرة قبل استخدام هذا الشامبو على فراء جميع أصدقائنا.

تواتر الاستحمام في الكلاب مع قشرة الرأس

في بعض الأحيان قد يكون قشرة الرأس في الكلاب بسبب النظافة المفرطة أو استخدام منتجات الحمام غير المناسبة.

لا ينبغي استخدام المنتجات المخصصة للبشر في الكلاب لأن درجة الحموضة في عباءة حمض صديقنا تختلف عن منتجاتنا. هناك بعض الاستثناءات القليلة في أن هناك منتجات تخدم كليهما ، والقاعدة العامة هي عدم استخدام نفس المنتج.

في ظل الظروف العادية ، يجب أن تستحم الكلاب ذات القشرة الجافة مرة كل شهر وتلك التي تعاني من قشرة الرأس الدهنية مرتين ، كل مع المنتجات المناسبة لنوع بشرتك. عندما يحتاج الحيوان إلى حمامات أكثر تواترا ، يجب استخدام منتجات خاصة ، وهي تلك المخصصة للكلاب المعرضية ، وتسمح بحمام أسبوعي دون الإضرار بالبشرة. يتكون النطاق عادة من الشامبو ، وهو مكيف يتم به تدليك الجلد لترطيبه ، وأحياناً بعض مستحضرات التجميل لمنع جفاف الشعر.

يجب استخدام مجفف الشعر دائمًا عند درجة حرارة منخفضة وعلى مسافة بعيدة. من الأفضل الاستغناء عنه إذا سمح الوقت بذلك ، وإذا لم يكن لدى الحيوان أي مرض لا يشجعه على الرطب لفترة من الوقت (التهاب المفاصل ، التهاب المفاصل).

الاستنتاجات

  • مشكلة قشرة الرأس في الكلاب يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة إذا لم يتم التصدي لها (الالتهابات أو الجروح الناجمة عن الحيوان).
  • أول شيء هو التمييز بين نوع قشرة الرأس للحيوانات الأليفة واستخدام المنتجات المناسبة لاحتياجات>

هذا المقال غني بالمعلومات ، في ExpertAnimal.com ليس لدينا أي سلطة لوصف العلاج البيطري أو إجراء أي نوع من التشخيص. نحن ندعوك إلى اصطحاب حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري في حال قدم أي نوع من الحالات أو عدم الراحة.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة قشرة الرأس في الكلاب - نصائح لعلاج ومنع ذلك، نوصيك بالانتقال إلى قسم المشكلات الصحية الأخرى.

أسباب قشرة الرأس في القطط

إذا لاحظت أن قطتك تخدش أكثر من الفاتورة ، فسيكون من المناسب معرفة ما إذا كانت هناك بقع بيضاء على جلدها. على الرغم من أنه من الأسهل تمييزه في القطط ذات الشعر الأسود ، إلا أنه يجب عليك إيلاء اهتمام خاص للقطط ذات الشعر الأخف.

قبل إزالة القشرة في القطط ، من المهم للغاية معرفة السبب هذا يسبب ذلك:

الجلد الجاف

إذا لم تشرب قطتك ما يكفي من السوائل ، أو من خلال الماء أو الطعام ، فمن المحتمل أن يجف الجلد وبعد ذلك يحدث تقشير.

يمكن أن يحدث هذا الجفاف أيضًا بسبب اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ، في هذه الحالة ، نشير إلى الدهون الجيدة ، مثل تلك التي توفرها أحماض أوميغا الدهنية 3. لذلك فمن المستحسن إعطاء قطنا مكملاً حتى لا يحدث هذا النقص.

على الرغم من أن الأمر يبدو غريباً بالنسبة إليك ، إلا أن أحد أسباب إصابة قشرة الرأس لدينا هو زيادة الوزن. إذا كان حيوانك الأليف يعاني من السمنة المفرطة ، يجب أن ننظر إلى منطقة قاعدة الذيل والجزء السفلي من العمود الفقري. بالتأكيد سوف تتساءل لماذا يجب عليك مراقبة هذه الأجزاء. الأمر بسيط للغاية ، حيث أنه لا يمكنك تنظيف هذه المناطق جيدًا.

إذا كان هذا هو الحال ، سيكون من المناسب وضع قطك على نظام غذائي ، ولكن أسرع طريقة لمعالجة المشكلة هي مساعدتك في تنظيف المناطق التي لا يصل إليها. يمكنك أن تفعل ذلك بقطعة قماش مبللة أو بمنشفة.

هناك بعض العث تسمى cheiletiela أو Cheyletiella التي تعرف باسم "قشرة المشي". في هذه الحالة يجب أن تكون حذرا ، لأنه معدي. هذا هو السبب في أننا نوصي بأن تأخذ القط إلى الطبيب البيطري لتوفير بعض الشامبو ، رذاذ أو غسول للقضاء على هذه العث.

إذا كان الدافع وراء قشرة القط هو العث ، فمن المستحسن تنظيف كل ما تبذلونه من الأشياء مثل سريرك ، أمشاط أو لعب الأطفال ، لتجنب إصابة لنا.

كيفية التعامل مع وبر القطة

بادئ ذي بدء ، يجب تجنب الاستحمام القط وأقل استخدام الشامبو المضادة للقشرة الرأس للناس. كنت أفضل فرشاة لإزالة الجلد الميت.

يجب أن تكون قطتك رطبة بشكل جيد ، هكذا عليك التأكد من أنك لا تنقصك المياه العذبة والنظيفة كل يوم. بهذه الطريقة ، سوف تمنع جلد قطتك الصغيرة من أن تصبح مجففة ويظهر القشرة المزعجة.

دمج سمك التونة في النظام الغذائي القط ، يمكنك وضع ملعقة في خلاصتك كل يوم ، لذلك ستوفر المزيد من الدهون على جلد حيوانك الأليف.

إذا كان سبب القشرة في قطتك هو السمنة ، لا تتردد في اصطحابه إلى الطبيب البيطري ووضع نظام غذائي محدد له ، تغيير النظام الغذائي الخاص بك بالإضافة إلى اختفاء قشرة الرأس من شعرك ، ستستمتع بصحة أفضل.

من الأفضل الوقاية

كما يقول المثل "الوقاية خير من العلاج". هذا هو السبب في أننا سنقدم لك بعض النصائح حتى لا يظهر القشرة المخيفة في شعر حيوانك الأليف. تذكر أن صحة حيوانك الأليف في يديك ، لذلك يجب أن تكرس وقتًا يوميًا لعناية قطتك.

فرشاة المفضل لديك كل يوم. بهذه الطريقة ، ستقضي على الشعر الفضفاض لقطتك وخلايا الجلد الميتة ، لأنها بمرور الوقت قد تكون سبب ظهور قشرة الرأس في شعرك.

حاول أن تجعل قطتك تتمتع بحياة صحية ، مع اتباع نظام غذائي مناسب غني بأوميغا 3. حاول ممارسة الرياضة يوميا. نوصي أن تلعب مع القط ، وبهذه الطريقة ، بالإضافة إلى التمرين ، سيتم تعزيز رباطك وقطة سعيدة.

يمكنك أيضًا المساعدة في إطعام قطتك بمكملات الأحماض الدهنية الأساسية ، والتي تساعد على تطبيع وظائف الخلية.

السمنة وسوء النظام الغذائي عادة ما تكون وراء مشكلة قشرة الرأس في القطط

ما هي هذه الأشياء البيضاء الصغيرة التي أجدها مؤخرًا في كل مكان؟ يبدو قشرة الرأس ولكن ليس لدي قشرة الرأس ... يبدو أنها تأتي من القطة و ... يوريكا! قطة لديك قشرة الرأس وأنت تتساءل ، ولكن يمكن القطط لديها قشرة الرأس؟ نعم ، قشرة الرأس في القطط متكررة نسبيًا على الرغم من أن الأسباب التي تسببها ليست هي نفسها في البشر.

الأفضل هو أنه في معظم الحالات يمكن علاج القشرة في القطط وهناك عادة ثلاثة عوامل أساسية تسبب هذا "الثلج الأبيض": زيادة الوزن وجفاف الجلد وبعض العث تسمى Cheiletiela التي تعتبر خطرة. كما أن قلة الرطوبة أو سوء التغذية من مسببات قشرة الرأس.

قبل معالجتها ، يجب أن تعرف سبب إصابة قشرة الرأس.

لماذا يظهر القشرة في القطط

بدانة إذا كان قشرة الرأس قد خرج في الجزء العلوي من الخاصرة وفقط في بداية الذيل هو ذلك القط هو زيادة الوزن وخرج قشرة الرأس لأنه لا يستطيع غسل نفسه بشكل جيد في هذا المجال.

الحل: ضعي الجرة على نظام غذائي بغض النظر عن مقدار ما يؤلمك في نفسك وانظر إليك بعيون الخروف المذبوحة عند تناول لحم الخاصرة. ولكن بينما تخسر وزنك ، يمكنك المساعدة في الحفاظ على نظافتك عن طريق تنظيف المناطق التي لا تصل إليها بمناديل معينة.

الجلد الجاف: عادة بسبب قلة الرطوبة في البيئة. القطط لا تزيل الرطوبة فقط من الماء الذي تشربه ومن الطعام ولكن أيضًا من الهواء.

الحل: ضع المرطبات وتأكد من أنك لا تنقصك المياه. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الطعام الرطب في نظامك الغذائي.

تغذية جسم صحي ، شعر لامع. سوء التغذية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل التغذية ونقص الفيتامينات التي تؤدي إلى شعر أقل لامعة وخشنة.

الحل: أولا إعطاء القط تغذية الجودة التي يمكنك إضافة أوميغا 3 التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية لصحة القطط. قريبا ستلاحظ ذلك في جلده وفي شعره.

cheyletiellosis: يبدو القشرة ولكنها ليست كذلك. هذه هي العث التي هي تحت الجلد و "تدفع" لأعلى بحيث تكون قشور الجلد مشوشة مع قشرة الرأس.

الحل: انتقل إلى الطبيب البيطري لبدء العلاج ، وعادة ما يعتمد على الشامبو أو المستحضرات ويجب عليك تنظيف المنزل كله لأن هذه العث يمكن أن تنتقل إلى الحيوانات الأليفة الأخرى وحتى الإنسان.

ما يجب عليك عدم القيام به لعلاج القشرة في القطط

لا تستحم مع شامبو قشرة الرأس للبشر. فهي عديمة الفائدة وسوف تتخذ القط كره الحمام.

لا تستحم مع الشامبو المعتاد أيضا لأن الجلد قد يجف أكثر والحل أسوأ من المرض.

تجنب القشرة في القطط

لا يوجد عمل أفضل لمنع القشرة في القطط من الوقاية. أولا ، إيلاء اهتمام خاص للطعام. من المؤكد أنك سمعت عدة مرات عن "نحن ما نأكله" لأنه مع القطط يحدث نفس الشيء. اختيار تغذية مناسبة غنية بروتينات اللحوم.

فرشاة محبوبتك بانتظام يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويحبونها. الشعر الذي يبقى هناك ولا يعمل يمكن أن يسبب أيضا قشرة الرأس.

وأخيرا الحمام. إذا كانت قطتك بالغًا بالفعل ولم تكن معتادًا منذ الطفولة ، فمن الأفضل ألا تحاول ذلك وإلا فسوف ينتهي بك الأمر إلى رطبه. عليك أن تعتاد عليها عندما تكون صغيرة. رغم أن هناك أيضا خيار الشامبو الجاف.

قذائف ، قذائف! لا تنتظر قطة لديك قشرة الرأس. من الضروري توفير التدليل والمودة ، ولكن إذا أهملنا فيما بعد نظافتهم وطعامهم ، فقد يظهر هذا النوع من المشاكل. وما هو بارد لاظهار القط مع شعر ناعم!

إيراتكس كوماس كوينتيرو
صحفي ومدون ومدير مجتمع

قشرة الرأس في القطط هو نصيحة للقطط ، ويتحدث عن الصحة والنظافة.

فيديو: تخلص من قشرة الرأس نهائيا بوصفات منزلية مجربة (شهر اكتوبر 2022).

Pin
Send
Share
Send
Send